سامسونج السابعة في قائمة أفضل 100 علامة تجارية لعام 2015
سامسونج السابعة في قائمة أفضل 100 علامة تجارية لعام 2015
http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/10_2015/05020017pm-1133943-126999-0-0.jpg
أصدرت Interbrand يوم أمس تقريرها السنوى الجديد لقائمة أفضل 100 علامة تجارية في العالم. وفقا لهذه القائمة تحتل سامسونج المرتبة السابعة ضمن قائمة ضمت أشهر و أكبر الشركات العالمية، متقدمة علي بعض أشهر العلامات التجارية مثل أمازون و BMW و أنتل.
بالمقارنة مع قائمة العام السابق، ظلت سامسونج تحتل نفس المرتبة السابعة دون تغيير. حين تراجعت شركات مثل تويوتا و جنرال إلكتريك و سيسكو عن مواقعها السابقة لصالح علامات أخرى. حسب تقديرات انتربراند تبلغ قيمة التجارية لسامسونج 45 مليار دولار. تقديرات انتربراند تأخذ في اﻹعتبار اﻷداء المالي للعلامة التجارية، و قدرتها على التأثير علي قرارات المستهلك الشرائية، و الى مدى يمكن ان تظل محتفظة بأسعار متميزة.
تصدرت القائمة شركة أبل و تقدر قيمة علامتها التجارية ب 170 مليار دولار. و تلتها في المرتبة الثانية شركة قوقل و تقدر قيمة علامتها التجارية ب 120 مليار دولار. و في المرتبة الثالثة العلامة التجارية لشركة كوكاكولا و قيمتها 78 مليار دولار. هذه العلامات التجارية ظلت محتفظة بمواقعها طوال الثلاثة سنوات الماضية.
دخلت القائمة هذا العام علامتان تجاريتان هما PayPal في المركز 79، و شركة لينوفو الصينية في المركز اﻷخير 100. بينما خرجت من القائمة شركتي نوكيا و Nintendo.
http://www.ce4arab.com/vb7/images/sub/10_2015/05020017pm-1133944-126999-0-0.png
■ Interbrand انتربراند شركة امريكية احدى فروع شركة Omnicom. و هي شركة استشارات العلامات التجارية. و مختصة في مجالات مثل استراتيجية العلامة التجارية، تحليلات العلامة التجارية، وتقييم العلامة التجارية، وتصميم الشركات. و اﻹدارة الرقمية للعلامة التجارية، و التصميم و التعبئة و التغليف و التسمية. مقرها الرئيسي في نيويورك. و تمتلك 33 مكتبا في 27 دولة.
تعليقات
إرسال تعليق